الأربعاء، 14 يوليو 2010

بسبب رامي شمالي.. ثورة ضد رولا سعد

حسام مصطفى إبراهيم :


















لم يكد معجبو ومحبو الفنان اللبناني الراحل رامي شمالي، يفيقون من أثر صدمة فراقه، حتى بدأوا يلتفتون للكثير من الأمور المتعلقة به، والتي أغفلوها من قبل، حتى لو تطلب الأمر منهم خوض المعارك وإعلان الحرب على بعض المشاهير، في محاولة منهم لرد الاعتبار إليه، حتى لو كان قد رحل عن دنيانا.

حرب الفيس بوك

وشهد الفيس بوك خلال اليومين الماضيين أولى هذه المعارك، حيث تم تدشين حملة كبيرة قادها المعجبون، ضد مديرة برنامج ستار أكاديمي رولا سعد، متهمين إياها بالتواطؤ، وظلم رامي شمالي، والتسبب في عدم فوزه بالمركز الأول الذي كان يستحقه بجدارة.

وقال المعجبون إن الظلم أيضا كان وراء عدم وصول رامي شمالي إلى المركز الأول ضمن فقرة التوب 5 الأسبوعية في البرنامج، على الرغم من الموهبة الكبيرة التي شهد له بها الجميع، والتي كانت تؤهله حتما لتحقيق إنجاز أكبر مما وصل إليه، خاصة وأنه كان هناك من المشاركين في البرنامج من هم أقل منه مستوى، ومع ذلك كانوا يدخلون ضمن التوب 5.

تحيز رولا سعد

وقد برر بعض المعجبين، هذا التحيز من قبل رولا سعد، بأن رولا تضطهد الطلاب اللبنانيين في البرنامج، هربا من تهمة التحيز لأبناء بلدها، والتي يمكن أن تؤثر بالطبع على تصويت المشاهدين العرب.

من ناحية أخرى، طرح المعجبون فكرة أن برنامج ستار أكاديمي، لابد أن يراعي في عمليات التقييم الموهبة وحدها، وليس الأبعاد الجغرافية، وهو ما سيتفهمه الجمهور من كل أنحاء العالم العربي ويتعاملون معه بارتياح، بدلا من تغليب بعض الاعتبارات، والتسبب في حرمان أحد الموهوبين من تحقيق حلمه، فقد توقع الجميع وصول رامي شمالي للتوب 1، وهو ما دفع نانسي عجرم لدعمه، ولكن عدم حدوث هذا، دليل على وجود خلل كبير في الآلية التي يتبعها البرنامج.

حفل ملكات الجمال!

النقطة الأخرى التي واصل معجبو رامي شمالي الهجوم على رولا سعد من خلالها، إصرار محطة LBC ورولا سعد على إحياء حفل انتخاب ملكة جمال لبنان، بعد 24 ساعة فقط من وفاة رامي، في حين أنه كان بإمكانهم مراعاة الحزن العام الذي كان يشعر به الجميع، وتأجيل الحفل قليلا، حتى يلتقط الجميع أنفاسهم!

بل إن الحفل قد أقيم بنفس مسرح ستار أكاديمي، وهو ما لم يحدث من قبل، حيث تعود الجمهور متابعة هذه المسابقة في كازينو لبنان!

ليست هناك تعليقات: