الأحد، 18 يوليو 2010

وصية رامي الشمالي

بيروت - سليمى حمدان



كشفت العراقية رحمة نجمة "ستار أكاديمي 7" عن وصية الراحل اللبناني رامي الشمالي لوالدتها قبل وفاته، مشيرة إلى أنه كان يشعر أن موته بات قريبا.

وتساءلت رحمة في تصريحات لـmbc.net إذا كان الإنسان يحس بموته عندما تقترب ساعته، فالحلم الذي رواه رامي وبكاؤه أذهلهم، وكأنه كان يبكي على نفسه.

وقالت إن رامي أوصلها قبل يومين من وفاته إلى منزلها والتقى بوالدتها وأوصاها بأن تزور أمه في غيابه، وقال لها "أرجوكِ أن تزوري أمي دائما ولا تتركيها لوحدها أثناء غيابي"، وكأنه كان يعرف أنه لن يراها ثانية.

وتابعت "رحيل رامي وإصابة المصري محمود شكري أبكانا جميعا، وبدوري ما زلت عيني تدمع كلما تذكرته، وبدرية من تونس أُصيبت بانهيار، وخرجت للتو من المستشفى".

كان الشمالي "تنبأ" بطريقة وفاته؛ إذ بثت إحدى الفضائيات مقطعا للراحل يروي لأحد أساتذته في الأكاديمية أن حلما راوده منذ زمن بأنه سيموت بحادث سير، ثم بكى أثناء روايته الحلم.

في الوقت نفسه، قالت إنها شاركت في إعلان يدعو الشباب لعدم قيادة السيارات بسرعة، حتى لا يلقون مصير رامي الذي توفي مؤخرا في حادث سيارة في القاهرة، فيما أصيب زميله المصري محمود شكري.

وأضافت رحمة أنها أجلت الأغنية التي كان مقررا أن تسجلها حزنا على وفاة رامي وإصابة شكري، داعية الله بالشفاء للأخير.

ولفتت إلى أن زملاءها أوقفوا أيضا أعمالهم الفنية، إلا من كان منهم موقعا على عقد قانوني، كناصيف زيتون الذي لا يستطيع أن يوقف حفلاته، رغم أنه كان حزينا على رامي وشكري.

ودعت رحمة الشباب إلى عدم قيادة السيارات بسرعة، وقالت إنها شاركت زملاءها بتصوير الإعلان الذي يدعو إلى عدم السرعة ليس من أجل رامي فقط، بل من أجل كل الشباب، وكل الناس، فالسرعة أمّ المخاطر.

وقالت إن أصعب الأوقات كانت يوم العزاء.. عندما التقت والدته، فقالت لها باكية "يا رحمة لن تري رامي بعد اليوم"، مع أنّ والدته لم تصدق بعد أنّ ابنها قد رحل.

كان رامي الشمالي قد توفي إثر حادث سير نتيجة السرعة الزائدة، حيث اصطدمت سيارته بأخرى في القاهرة، فيما أصيب محمود شكري بجروح.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

كلنا سنفتقد هذا الأنسان الرائع وصاحب الابتسامة الأروع الى جنات الخلد يارااامي

غير معرف يقول...

كلنا راح نفتقدك يا رامي بس راح اضلك في قلوبنا موجود وراح اضلك نجم معانا انا لله واليه راجعون