الأحد، 18 يوليو 2010

مييييين رامي شمالي؟!

شيرين سمير :






لا أخجل أن أعترف أننى عندما وصل إلى مسامعي خبر وفاة فتى لبناني يدعى رامي شمالي في حادث سير أسفر أيضا عن إصابة فتى مصري يدعي محمود شكري كان معه بالسيارة ومصرع رجل وسيدة آخرين لم يكترث أحد لهما ولا لأسمائهما، تأثرت كثيرا كتأثري عند سماع خبر وقوع أى حادث، إلا أنني في الوقت ذاته لم أكن أعلم من هو رامي شمالي الذي تسبب في وقوع الحادث ولا من هو محمود شكري هذا الذي كان بصحبته.

وعلمت بعد ذلك وبمحض الصدفة أن الضجة التي حدثت عقب الحادث فقط لأن رامي شمالي ومحمود شكري كانا مشتركين في برنامج "ستار أكاديمي"، الذي كانت آخر علاقتي به هو فوز المصري محمد عطية، وعندما سألت واحدة من عاشقي هذا البرنامج "مين رامي شمالي؟" نظرت إلي بدهشة جعلتني أشعر وكأنني حنفي في مسرحية "سك على بناتك" عندما سأل حماه فؤاد المهندس "مين عمر الشريف"، وقالت لي إنه كان أحد المشاركين في الموسم السابع من ستار أكاديمي وكان محبوبا جدا وتوقع الجميع فوزه إلا أنه خرج في التصفيات النهائية. فازدادت دهشتي وقلت في سري هل الذين توفوا في الحادث بسبب سرعة وتهور الآخرين يجب أن يكونوا مشهورين وفي ستار أكاديمي حتي يكترث لوفاتهم الناس؟

ولمدة أسبوع كامل مئات الأخبار كتبت ومازالت تكتب عن رامي شمالي... "وفاة النجم رامي شمالي"، "مصرع النجم رامي شمالي"، "الحلم الذي حلمه النجم رامي شمالي قبل وفاته" وأنا أزداد دهشة مع كل خبر ونقمة على حال الدنيا التي تبجل المتوفى حتي وإن كان متهوراً وسبباً في مقتل آخرين؟ فهل فكر قليلا أي ممن نعوا رامي شمالي وتعاطفوا معه في الرجل والسيدة اللذين توفيا في الحادث بسبب القيادة المتهورة التي كان يقودها "نجم ستار أكاديمي"؟! هل فكر أحد في الظلم والمرار الذي يشعر به أهلهما الآن؟! هل أكترث أحد لصاحب السيارة التي استأجرها منه رامي ودمرت تماما في الحادث؟! هل يجب أن يكون من توفوا مشتركين في ستار أكاديمي حتي نحزن لوفاتهم ونبكي عليهم؟!

وفي ظل هذه الأحداث الأليمة تنتشر الأقاويل والشائعات التي لا توصف سوي بـ"الطريفة" مثل إدعاء البعض أن الحادث مُدبر وان المصريين أرادوا فقط الانتقام لمقتل الشاب المصري محمد سليم مسلم الذي سُحل في بلدة كترمايا اللبنانية، نعم فالمصريون كانوا ينتظرون على أحر من الجمر رامي شمالي لينتقموا منه بل وينومونه مغناطيسيا ليستأجر سيارة ويقودها بسرعة جنونية، أو ربما هم من دفعوا بعجلة القيادة من تحت يديه ليقع الحادث!

أما آخرون فيزعمون أن رامي شمالي لم يكن القائد وأن محمود شكري هو الذي كان يقود السيارة لكنه يرفض البوح بذلك حتي لا يضطر إلى دفع تعويض السيارة، كما هو الحال لوالدة رامي التي تصر على ان ابنها لم يكن القائد معتمدة على أن ابنها ليس متمكنا من القيادة وأنه استخرج أول رخصة قيادة له قبل وفاته بأسبوعين فقط، غير مدركة بأن ما تقوله يثبت أن رامي كان السائق وأن عدم خبرته في القيادة هي التي أدت إلى وقوع الحادث.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد نقلت عن مصادر في أجهزة الأمن المصرية أن رجال الشرطة قد عثروا في السيارة على مواد مخدرة، في حين ينفي البعض الخبر متهمين أجهزة الأمن بالتواطؤ لتشويه سمعة رامي شمالي "النجم"، وسواء إن كان هذا أو ذاك فما بيدنا سوي طلب الرحمة والمغفرة للرجل والسيدة اللذين راحا ضحية الحادث وليصبر الله ذويهم وليخفف عنهم ألم ومرارة الفراق.

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

مع احترامي الشديد لكاتبة المقال إلا أنه بالرجوع للطبيب الشرعي أكد أن رامي لم يكن موجودا في المقعد الأمامي وأنه كان في المقعد الخلفي ومستلقيا مما أدى إلى كسر رقبته وركبتيه وأنه لا يوجد أي مواد مخدرة في دمه فلا ينفع لمجرد أن الشاب قد توفي أن نضع اللوم عليه وأتوقع أنه في كل بلد عربي وليس في مصر فقط يمكن تزوير أو تغيير أي حقيقة ومن هنا اطلب لجميع الأموات الرحمة

غير معرف يقول...

اذا كان الحادث وقع الساعه 3 ونص الفجر - فلقد شوهد محمود شكري ورامي الشمالي وشخص ثالث فى هارديز بشارع جامعه الدول العربيه بالمهندسين يجلسون مع بعض الساعه 3 الا ربع فجرا - وكثير من الناس ممن تواجدوا فى المكان رأوهم وكان رامي يلبس تيشرت اخضر ومحمود شكري تيشرت اصفر والشخص الثالث يلبس تيشرت ابيض على بنطلون جينز ازرق- والله اعلم ان كان الشخص الثالث ركب بعدها معهم وكان هو السائق ؟؟؟ فلا تلقوا الشبهات على من مات ولا تظلموا احد باحكامكم.فيؤلمنى ان تتهموا رامي وامه مفجوعه على موته

غير معرف يقول...

يفضل انك تسكتي وتنطمي يا بقرة

غير معرف يقول...

اولارامى ما كان هو السائق وبالفعل البعض شاهدو معهم شخص ثالث فياريت عدم ظلم رامى وعدو اللوم عليه وقول الاقاويل الكاذبه لان بالفعل هذل لم يكن الوقت الذى يسمح بهذا كله عنجد حرااااااااام الله يرحمك يا رااامى