الخميس، 17 يونيو 2010

5 مواصفات للزوج المناسب

تكتب ساراكورونر من وقت إلى آخر عن الرجال وهمومهم، وتنشر مقالاتها في صحف بريطانية كما في مدونتها الخاصّة. وفي أحدث مقالاتها كتبت كورونر عن رؤيتها للرجل المناسب الذي يصلح لأن يكون زوجاً لها، ودعت – من باب الدعابة على الأقل – كل شاب يرى في نفسه الكفاءة والتوافق مع تلك الرؤية، ولديه الرغبة في الحصول على زوجة جميلة ومحبة أن يتّصل بها. فما هي رؤيتها للرجل المناسب؟
تقوم تلك الرؤية على مرتكزات:
أوّلاً: يجب على ذلك الرجل أن يكون حكيماً في تعامله مع المال، ويستثنى من ذلك كل رجل لديه أكثر من بطاقة ائتمان، أو لديه بطاقة ائتمان مستنفذة الرصيد، أو لا يمتلك القدرة على وضع ميزانية تقريبية لمصروفاته الشهرية، أو ليس لديه حساب ادخاري. وتبرير ذلك أن مثل هذا الرجل سيكون عبئاً على المرأة بدلاً مَنْ أن يكون عوناً لها.
في المقام الثاني، يجب أن يكون ذلك الرجل مطواعاً للمرأة. صحيح أنّ شروط الرجل الجيِّد كثيراً ما كانت تتضمّن ضرورة أن يتمتّع بشخصية قويّة، لكن "دعونا نتنازل عن هذه الصفات يا معشر بنات حواء، فهنالك شيء مهم وشيء أهم. وإذا كانت الشخصية القوية مهمّة، فالأهم منها ألا يسبِّب لنا ذلك الرجل صداعاً متواصلاً. دعونا نتصوّر رجلاً نقول له تعال فيأتي، اذهب فيذهب. ولنتخيّل رجلاً يحب اللون الأصفر إلى أن يكتشف أنّنا نحبّ الأخضر، فيتدارك الأمر قائلاً الأصفر جميل، لكن الأخضر أجمل".
أمّا الشرط الثالث، فيجب ألا يكون الرجل متعلِّقاً بأُمّه. وتتفاوت درجة التعلُّق بين المستوى الخفيف، حيث يحرص الرجل على أن يمرّ على والدته يومياً بعد عودته من الشغل، وبين المستوى المعقد (كأنّ ترافق الأُم إبنها في رحلة شهر العسل)!
ويتمثّل الشرط الرابع في ضرورة ألا يكون الرجل مدمناً على أي شيء، وخصوصاً المشروبات، والسبب في ذلك أنّ المرأة تستطيع تغيير أشياء كثيرة في حياة الرجل، لكنّها تقف عاجزة عن منعه عن القيام بما هو مدمن عليه.
أخيراً، يجب أن يكون للرجل موقف "متقدّم" من المرأة، فلا يحتقرها ولا ينتقص من مكانتها، ولا يتورع عن الإعتراف بفضلها ودورها.

ليست هناك تعليقات: